محدث | الجمعة.. تعرّف على أسعار الذهب في فلسطين

TWZVi.jpg
المنقّبون - The Miners

صعدت أسعار الذهب في التعاملات الصباحية داخل الأسواق الفلسطينية، اليوم الجمعة، مدفوعة بزيادة على أسعار المعدن الأصفر عالميا.

وأسعار الذهب الواردة في المادة، تشمل القيمة الخام لجرام الذهب، ولا تتضمن أسعار المصنعية، وذلك بالرجوع إلى مقارنة الأسعار مع الأسعار الفائدة لدى الصاغة.

وبلغ سعر أونصة الذهب في السوق الفلسطينية خلال التعاملات المبكرة، الجمعة، نحو 6335 شيكلا (1954 دولارا)، بينما بلغ سعر ليرة الذهب (8 جرامات) نحو 1426 شيكلا (440 دولارا).

وبلغ سعر أونصة الذهب عيار 24 في التعاملات الصباحية اليوم الجمعة، نحو 203.65 شواقل (62.8 دولارا)، بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 187 شيكلا (58 دولارا).

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر طلبا في السوق المحلية، 179 شيكلا (55.2 دولارا)، بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 153 شيكلا (47.5 دولارا).

أسعار الذهب عالميا

على مستوى العالم، انخفضت أسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة، بفعل ضغوط زيادة العائد على سندات الخزانة الأمريكية، ويتجه صوب أول انخفاض أسبوعي في ثلاثة أسابيع.

وبحلول الساعة 07:00 بتوقيت فلسطين انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.13 بالمئة إلى 1949.6 دولار للأوقية (الأونصة).

وتراجع الذهب بنحو 1.3 بالمئة خلال الأسبوع، مقارنة مع أسعاره يوم الجمعة الماضية.

وواصل العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشرة أعوام الزيادة مع تصريحات متشددة من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بخصوص سياسة رفع أسعار الفائدة.

وهذا سيعزز توقعات بأن المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة على نحو سريع وكبير في إطار التصدي لزيادة التضخم.

والذهب شديد الحساسية لرفع أسعار الفائدة الأمريكية في المدى القصير وزيادة العائد على سندات الخزانة لأن ذلك يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة.