محدث | الإثنين.. تعرف على أسعار العملات مقابل الشيكل في فلسطين

lql8K.jpg
المنقبون - The Miners

صعدت أسعار صرف العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، مقابل الشيكل الإسرائيلي، في بداية تعاملات الأسبوع اليوم الإثنين.

يأتي ذلك، مع استمرار الضعف الذي يواجهه الشيكل الإسرائيلي، بسبب خطة إصلاح القضاء التي تنوي حكومة بنيامين نتنياهو إجراءها، وما رافقها من تخارج لاستثمارات أجنبية وسيولة إلى الخارج.

وأمس الأحد، نقل موقع "غلوبس" المختص بالاقتصاد الإسرائيلي، نقلا عن بنك ويلز فارجو الأمريكي، قوله إن الشيكل يتأثر بالمخاوف بشأن تغييرات الحكومة الإسرائيلية المرتبطة بخطة إصلاحات القضاء.

الشيكل يتأثر بالمخاوف بشأن تغييرات الحكومة الإسرائيلية المرتبطة بخطة إصلاحات القضاء.

وأضاف البنك، أن ضعف العملة الإسرائيلية يتعارض مع الأسس الاقتصادية القوية في البلاد؛ وترى البنوك أن الشيكل سيرتفع إلى 3.4 لكل دولار بنهاية الربع الأول.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.67 شيكل، صعودا من إغلاق تعاملات الجمعة الماضية البالغة 3.66 شيكل.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين 5.17 شيكل، صعودا من إغلاق تعاملات الجمعة البالغة 5.16 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، 3.86 شيكل، صعودا من إغلاق تعاملات الجمعة البالغة 3.85 شيكل.