محدث | الأربعاء.. تعرف على سعر صرف العملات مقابل الشيكل

iStock-956758458.jpg
المنقبون - The Miners

فتحت أسعار صرف العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، على ارتفاع، خلال بداية تعاملات اليوم الأربعاء، بعد أن سجلت تراجعا مساء أمس الثلاثاء.

والثلاثاء، أظهرت بيانات التضخم في الولايات المتحدة تباطؤ أسعار المستهلك على أساس سنوي، إلى 6.4 بالمئة خلال يناير/كانون ثاني الماضي، من 6.5 بالمئة في ديسمبر/كانون أول.

وعلى الرغم من تباطؤ التضخم الأمريكي، إلا أن نسبة الهبوط لا تعكس 8 زيادات حادة على أسعار الفائدة، والتي تتجه بالاقتصاد الأمريكي لحدوث ركود.

الأمر الثاني، مرتبط بهزّات يتعرض لها الشيكل الإسرائيلي بسبب إصلاحات قضائية تريد تنفيذها الحكومة الإسرائيلية الحالية، وسط زيادة حدة التحذيرات من البنوك الإسرائيلية.

على الرغم من تباطؤ التضخم الأمريكي، إلا أن نسبة الهبوط لا تعكس 8 زيادات حادة على أسعار الفائدة، والتي تتجه بالاقتصاد الأمريكي لحدوث ركود.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، صعد سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 3.54 شيكلا، صعودا من إغلاق جلسة أمس الثلاثاء البالغة 3.51 شيكل.

كان سعر صرف الشيكل، لامس مستوى 3.54 شيكل للحظات في بداية تعاملات أمس الثلاثاء، قبل أن يتراجع مع صدور بيانات التضخم الأمريكية.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، 3.79 شيكلا، صعودا من سعر إغلاق أمس الثلاثاء البالغ 3.78 شيكل، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس/آب 2021.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، 4.99 شيكلا، صعودا من إغلاق جلسة أمس الثلاثاء البالغة 4.96 شيكل.