اعتبارا من الشهر المقبل

تفاصيل | سلطة النقد الفلسطينية ستفرض عمولات على الإيداعات النقدية

المنقبون - The Miners

أعلنت سلطة النقد الفلسطينية، الثلاثاء، عن البدء بفرض عمولات نقدية على الإيداعات المالية في البنوك، اعتبارا من مطلع فبراير/شباط المقبل.

وقال فراس ملحم محافظ سلطة النقد الفلسطينية في مؤتمر صحفي اليوم، أن العمولات ستكون على الإيداعات النقدية بحد أدنى 100 ألف شيكل شهريا أول أكثر.

وأضاف أن القرار سيتأثر به فقط 2% من إجمالي عدد أصحاب الحسابات المصرفية في القطاع المصرفي المحلي، "بينما 98% من أصحاب الحسابات لن يكونوا متأثرين بذلك".

وتريد سلطة النقد من هذا القرار، تعزيز استخدام القنوات الإلكترونية في المدفوعات للأفراد والشركات، وتنفيذا لأحد أهداف سلطة النقد القاضي بالحد من استخدام الكاش في السوق المحلية.

وتاليا، نسبة العمولات المقررة من جانب سلطة النقد الفلسطينية على المبالغ التي سيتم إيداعها في الحسابات المصرفية، اعتبارا من مطلع الشهر المقبل:

- سلطة النقد الفلسطينية ستفرض عمولة 0.1% على الإيداع النقدي بعملة الشيكل بقيمة 100 - 300 ألف شيكل شهريا للعملاء الأفراد و0.2% للعملاء الاعتباريين

- سلطة النقد الفلسطينية ستفرض عمولة 0.2% على الإيداع النقدي بعملة الشيكل بقيمة 300 - 500 ألف شيكل شهريا للعملاء الأفراد، و0.3% للعملاء الاعتباريين

- سلطة النقد الفلسطينية ستفرض عمولة 0.4% على الإيداع النقدي بعملة الشيكل بقيمة 500 ألف شيكل - مليون شيكل شهريا، للعملاء الأفراد ونفس النسبة للعملاء الاعتباريين.

- سلطة النقد الفلسطينية ستفرض عمولة 0.5% على الإيداع النقدي بعملة الشيكل بقيمة مليون شيكل أو أكثر شهريا للعملاء الأفراد وللعملاء الاعتباريين بنفس النسبة.

- سلطة النقد الفلسطينية تفرض عمولة 0.2% على الإيداع النقدي بعملة الشيكل بقيمة مليون شيكل أو أكثر سنويا للعملاء الأفراد والعملاء الاعتباريين.