محدث | السبت.. الشيكل يغلق الأسبوع على ارتفاع وسط ضعف الدولار

ymDl0.jpg
المنقبون - The Miners

أغلق الشيكل الإسرائيلي أمام الدولار الأمريكي على ارتفاع في نهاية جلسة أمس الجمعة، بينما فتح تعاملات الأسواق المحلية اليوم السبت على إغلاق جلسة الجمعة.

وأسواق المال العالمية مغلقة يومي السبت والأحد، وتعاود فتح أبوابها يوم الإثنين، وحتى ذلك الحين يتم تداول أسعار العملات قرب إغلاق جلسة الجمعة.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي وسط تراجع أيضا في عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات، وسط خطاب سلبي لصالح قوة العملة الأمريكية لمحافظ الفيدرالي الأمريكي جيروم باول.

وفي التعاملات المحلية اليوم السبت بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.40 شيكلا، في وقت سجل 3.37 شيكلا لكل دولار في منتصف جلسة أمس الجمعة، قبل أن يغلق على 3.99.

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي وسط تراجع أيضا في عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات، وسط خطاب سلبي لصالح قوة العملة الأمريكية لمحافظ الفيدرالي الأمريكي جيروم باول.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي أمام الشيكل 3.58 شيكلا، صعودا من 3.56 شيكلا في ختام جلسة الخميس، وهو أعلى مستوى لليورو منذ يوليو/تموز الماضي.

وبلغ سعر صرف الدينار الأردني في تعاملات الأسواق المحلية اليوم 4.79 شيكلا نزولا من 4.82 شيكلا في التعاملات المسائية الخميس الماضي.