تحليل | أرباح بنكي القدس وفلسطين.. الأعلى عائدا على حقوق المساهمين

Untitled-1.jpg
المنقبون - The Miners

حقق بنكا القدس وفلسطين أعلى عائد للأرباح على حقوق المساهمين خلال فترة الاثني عشر شهرا الماضية المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول من العام الجاري.

وبلغ إجمالي حقوق المساهمين للبنوك السبعة حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، نحو 1.215 مليار دولار أمريكي، بحسب البيانات المتفرقة للبنوك السبعة، بينما بلغت الأرباح العائدة على حقوق المساهمين 9.94%.

وتصدّر بنك القدس نسبة الأرباح العائدة على حقوق المساهمين خلال العام الماضي المنتهي في سبتمبر/أيلول الماضي، مسجلا 12.39% بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي، فيما بلغت حقوق المساهمين 148.96 مليون دولار.

وليس ببعيد عنه، جاء بنك فلسطين في المرتبة الثانية في نسبة الأرباح العائدة على حقوق المساهمين، مسجلا 12% بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

في المرتبة الثالثة جاء البنك الإسلامي الفلسطيني، إذ بلغت نسبة الأرباح العائدة على حقوق المساهمين 10.77% بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

تصدّر بنك القدس نسبة الأرباح العائدة على حقوق المساهمين خلال العام الماضي المنتهي في سبتمبر/أيلول الماضي، مسجلا 12.39% بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي، فيما بلغت حقوق المساهمين 148.96 مليون دولار.

في المرتبة الرابعة جاء البنك الإسلامي العربي، إذ بلغت نسبة الأرباح العائدة على حقوق المساهمين 9.44% بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

في المرتبة الخامسة جاء البنك الوطني، إذ بلغت نسبة الأرباح العائدة على حقوق المساهمين 7.84% بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

في المرتبة السادسة جاء بنك الاستثمار الفلسطيني، إذ بلغت نسبة الأرباح العائدة على حقوق المساهمين 4.44% بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

في المرتبة السابعة جاء مصرف، إذ بلغت نسبة الأرباح العائدة على حقوق المساهمين 1.65% بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي.