الشيكل عند قمة أبريل أمام الدولار

محدث | الإثنين.. الشيكل يفتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع آخر أمام الدولار

sr8rG.jpg
المنقّبون - The Miners

فتح سعر صرف الشيكل الإسرائيلي تعاملات الأسبوع الجاري، على ارتفاع جديد أمام الدولار الأمريكي، في وقت عززت العملة الإسرائيلية موقعها، مستفيدة من بيانات أمريكية، من شأنها تقليص الفجوة بين سعري الفائدة بين البلدين.

وبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، 3.23 شيكلا، مقارنة مع 3.245 شيكلا في ختام تعاملات الجمعة الماضية.

وما يزال الشيكل يتلقى دعما قويا من المستثمرين الذين يتحوطون من العملات الأجنبية بشراء عملة الشيكل، لتجنب مخاطر العملات، خاصة في أسواق الأسهم العالمية.

وتحول الشيكل الإسرائيلي هذا العام، إلى أقوى عملة في العالم خلال النصف الأول من العام الجاري، على الرغم من تراجعه أمام الدولار خلال تلك الفترة، قبل أن يعوض معظم خسائره منذ مطلع الشهر الجاري.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي في التعاملات المبكرة، اليوم الإثنين، 3.315 شيكلا، نزولا من 3.33 شيكلا في تعاملات ما قبل الفتح.

ما يزال الشيكل يتلقى دعما قويا من المستثمرين الذين يتحوطون من العملات الأجنبية بشراء عملة الشيكل، لتجنب مخاطر العملات، خاصة في أسواق الأسهم العالمية.

بينما سجل سعر صرف الدينار الأردني أمام الشيكل الإسرائيلي في التعاملات الصباحية، الإثنين، 4.56 شيكلا مقارنة مع 4.58 شيكلا في ختام تعاملات الجمعة.

وأظهرت بيانات أمريكية مفاجئة، الأربعاء، تباطؤ نمو تضخم أسعار المستهلك في الأسواق الأمريكية، إلى 8.5% خلال يوليو/تموز الماضي، من 9.1% في يونيو.

ويعني ذلك، أن تحركات الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة بقوة، قد تتراجع في اجتماعه خلال سبتمبر/أيلول المقبل، وفق توقعات المحللين.

ويبدو أن سعر صرف الشيكل سيواصل العودة لمستويات بداية العام الجاري، في حال ظهور مؤشرات قد تدفع الفيدرالي لفرملة زيادات أسعار الفائدة، خلال الأسابيع القادمة قبل اجتماعه في سبتمبر المقبل.