الدولار يتجه إلى 3.2 شيكلا

محدث | الأحد.. سعر صرف الشيكل عن قمة 4 شهور أمام الدولار

شيكل.jpg
المنقّبون - The Miners

صعد سعر صرف الشيكل الإسرائيلي أمام الدولار الأمريكي في بداية تعاملات اليوم الأحد، إلى قمة 4 شهور، وسط تأثر حاد لمؤشر الدولار بفعل بيانات أمريكية. 

وأظهرت بيانات أمريكية مفاجئة، الأربعاء، تباطؤ نمو تضخم أسعار المستهلك في الأسواق الأمريكية، إلى 8.5% خلال يوليو/تموز الماضي، من 9.1% في يونيو.

ويعني ذلك، أن تحركات الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة بقوة، قد تتراجع في اجتماعه خلال سبتمبر/أيلول المقبل، وفق توقعات المحللين.

وأسواق المال العالمية مغلقة يومي السبت والأحد، بينما تباع أسعار الصرف في هذين اليومين بناء على إغلاق جلسة أمس الجمعة في انتظار فتح تعاملات الأسبوع القادم.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الأحد، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في محال الصرافة 3.23 شيكلا، على الرغم من أن سعر الإغلاق لدى بنك إسرائيل يبلغ 3.239.

إلا أن سعر صرف الدولار لدى محال الصرافة في السوق الفلسطينية، يعكس حجم تراجع جديد قد تشهده العملة الأمريكية أمام الشيكل، في بداية تعاملات غد الإثنين.

أسواق المال العالمية مغلقة يومي السبت والأحد، بينما تباع أسعار الصرف في هذين اليومين بناء على إغلاق جلسة أمس الجمعة في انتظار فتح تعاملات الأسبوع القادم.

وبلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد، 3.32 شيكلا، مقارنة مع 3.33 شيكلا في بداية تعاملات أول أمس الجمعة.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات المبكرة، الأحد، داخل الأسواق المحلية 4.56 شيكلا، مقارنة مع 4.57 شيكلا في تعاملات صباح أول أمس الجمعة.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي أمام سلة من ست عملات رئيسية منافسة خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بأكثر من 2.9% وسط توقعات بأن يخفف الفيدرالي الأمريكي من زيادات أسعار الفائدة القوية.

ويبدو أن سعر صرف الشيكل سيواصل العودة لمستويات بداية العام الجاري، في حال ظهور مؤشرات قد تدفع الفيدرالي لفرملة زيادات أسعار الفائدة، خلال الأسابيع القادمة قبل اجتماعه في سبتمبر المقبل.