محدث | السبت.. سعر صرف الدولار يواصل تراجعه أمام الشيكل

iStock-514165910.jpg
المنقّبون - The Miners / محمد خبيصة

واصل الدولار الأمريكي تراجعه أمام الشيكل الإسرائيلي في التعاملات الصباحية، السبت، داخل الأسواق المحلية، في انتظار فتح تعاملات الأسبوع المقبل المقررة، الإثنين.

وأسواق المال العالمية مغلقة يومي السبت والأحد، بينما تباع أسعار الصرف في هذين اليومين بناء على إغلاق جلسة أمس الجمعة في انتظار فتح تعاملات الأسبوع القادم.

وفي التعاملات الصباحية اليوم السبت، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في محال الصرافة 3.23 شيكلا، على الرغم من أن سعر الإغلاق لدى بنك إسرائيل يبلغ 3.239.

إلا أن سعر صرف الدولار لدى محال الصرافة في السوق الفلسطينية، يعكس حجم تراجع جديد قد تشهده العملة الأمريكية أمام الشيكل، في بداية تعاملات بعد غد الإثنين.

أسواق المال العالمية مغلقة يومي السبت والأحد، بينما تباع أسعار الصرف في هذين اليومين بناء على إغلاق جلسة أمس الجمعة في انتظار فتح تعاملات الأسبوع القادم.

وبلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم السبت، 3.32 شيكلا، مقارنة مع 3.33 شيكلا في بداية تعاملات أمس الجمعة.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات المبكرة، السبت، داخل الأسواق المحلية 4.56 شيكلا، مقارنة مع 4.57 شيكلا في تعاملات صباح الجمعة.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي أمام سلة من ست عملات رئيسية منافسة خلال تعاملات الأسبوع الجاري، بأكثر من 2.9% وسط توقعات بأن يخفف الفيدرالي الأمريكي من زيادات أسعار الفائدة القوية.

ويبدو أن سعر صرف الشيكل سيواصل العودة لمستويات بداية العام الجاري، في حال ظهور مؤشرات قد تدفع الفيدرالي لفرملة زيادات أسعار الفائدة، خلال الأسابيع القادمة قبل اجتماعه في سبتمبر المقبل.