تفاصيل | استقالات تضرب سوق فلسطين للأوراق المالية.. ما الأسباب؟

sgdfhfdsfg.jpg
المنقّبون - The Miners / محمد خبيصة

أعلن ثلاثة مسؤولين في مجلس إدارة سوق فلسطين للأوراق المالية والإدارة التنفيذية، استقالاتهم من مناصبهم، الخميس، وسط خلافات مع إدارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو".

وقدم رئيس مجلس إدارة شركة سوق فلسطين للأوراق المالية رامي الحمد الله، استقالته من منصبه، في كتاب وجهه لرئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، بشار المصري.

وسوق فلسطين للأوراق المالية، هي الشركة المشغلة لبورصة فلسطين تأسست عام 1995 وتحولت إلى شركة مساهمة عامة في 2010، ومعظم أسهمها تعود لشركة "باديكو".

وفي كتاب حصلت منصة "المنقبون" على نسخة منه، أعلن رامي الحمد الله - شغل منصب رئيس الوزراء الفلسطيني للفترة بين 2013 - 2019- استقالته من منصبه اعتبارا من تاريخ 11 أغسطس/آب الجاري.

وأرجع الحمد الله سبب الاستقالة، إلى محاولة "إدارة باديكو التدخل في فرض أعضاء تنفيذيين على إدارة البورصة، الأمر الذي يخل باستقلالية عمل مجلس إدارة السوق ومهنيته".

قدم رئيس مجلس إدارة شركة سوق فلسطين للأوراق المالية رامي الحمد الله، استقالته من منصبه، في كتاب وجهه لرئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، بشار المصري.

وقال الحمد الله: "وبصفتي رئيسا لمجلس إدارة البورصة، لا يمكن قبول أية تصرفات يمكن أن تلحق الضرر بسمعة البورصة ومهنيتها ونظام الحوكمة فيها".

كذلك، قدم المدير العام لبورصة فلسطين حسن ياسين استقالته من منصبه، الحالي، إذ أعلنت شركة سوق فلسطين للأوراق المالية عن قبول استقالة ياسين من منصبه اعتبارا من أمس الخميس.

كما قدم عضو مجلس إدارة سوق فلسطين للأوراق المالية، رأفت الجلاد، الخميس، استقالته من عضوية الشركة اعتبارا من تاريخ.

ووفق رصد "المنقّبون"، فإن اسم رامي الحمد الله في مجلس إدارة إدارة البورصة غير وارد في قائمة العضوية المنشورة على موقع البورصة، ما يرجح احتمالية قبول استقالته.

قدم المدير العام لبورصة فلسطين حسن ياسين استقالته من منصبه، الحالي، إذ أعلنت شركة سوق فلسطين للأوراق المالية عن قبول استقالة ياسين من منصبه اعتبارا من أمس الخميس.

تأتي هذه الاستقالات، بعد إعلان مجلس إدارة سوق فلسطين للأوراق المالية، تعيين نهاد كمال، مدير عاما لبورصة فلسطين خلفا لـ "حسن ياسين" اعتبارا من أمس الخميس.

وكان كمال يشغل منصب الأمين العام لشركة باديكو، لكنه قدم استقالته منها أمس كما ورد في إفصاح منفصل اطلعت عليه منصة "المنقّبون".

قدم عضو مجلس إدارة سوق فلسطين للأوراق المالية، رأفت الجلاد، الخميس، استقالته من عضوية الشركة اعتبارا من تاريخ