محدث | الخميس.. الدولار يصعد أمام الشيكل للجلسة الثانية على التوالي

شيكل.jpg
المنقّبون - The Miners

للجلسة الثانية على التوالي صعد سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الشيكل الإسرائيلي، وسط ارتفاع مؤشر الدولار، وعمليات بيع الشيكل من جانب المستثمرين.

وبدأت عمليات بيع عكسية من المستثمرين، عبر بيع كميات من الشيكل كانوا قد اشتروها للتحوط، في وقت تشهد السوق العالمية مخاوف من حالة ركود قد تصيب الاقتصاد الأمريكي، وتمتد عالميا.

وبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في التعاملات الصباحية اليوم الخميس، 3.465 شيكلا، مقارنة مع 3.45 شيكلا في تعاملات أمس الأربعاء.

ويتجه سعر صرف الدولار الأمريكي لتسجيل أعلى مستوياته منذ 20 شهرا والبالغ 3.48 شيكلا، إلا أن محللين في سوق المال الإسرائيلية، يستبعدون وصول أسعار الصرف فوق 3.50 خلال الفترة القريبة.

وبلغ سعر صرف اليورو الأوروبي أمام الشيكل في التعاملات المبكرة اليوم الخميس، نحو 3.62 شيكلا، بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني 4.88 شيكلا.

والأربعاء، هبط اليورو وصعد الدولار بعد أن قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، إن الخطر الأكبر على الاقتصاد الأمريكي هو بقاء التضخم مرتفعا، وليس أن زيادات أسعار الفائدة ستبطئ النمو بشكل كبير.

ومتحدثا في منتدى البنك المركزي الأوروبي في سينترا بالبرتغال، أشار باول إلى أن تصميم تشديد للسياسة النقدية بحيث يتفادى حدوث ركود في الولايات المتحدة ممكن بالتأكيد لكنه ليس مضمونا.