محدث | الأحد.. تطورات سعر صرف الدولار أمام الشيكل

AFTch.jpg
المنقّبون - The Miners

ما زال سعر الدولار الأمريكي يصرف أمام الشيكل الإسرائيلي قرب ذروته في 19 شهرا، انتظارا لفتح تعاملات أسواق المال العالمية يوم غد الإثنين.

وفي تعاملات الأسواق المحلية اليوم الأحد، يصرف الدولار الأمريكي بـ 3.41 شيكلا، وهو نفس سعر إغلاق جلسة الجمعة الماضية، انتظارا لفتح أسواق المال العالمية غدا الإثنين.

وأسواق المال العالمية في عطلة أسبوعية يومي السبت والأحد، على أن تعاود نشاطها، الإثنين، فيما تبقى أسعار الصرف خلال يومي العطلة بناء على العرض والطلب وفق مرجعية إغلاق جلسة الجمعة.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي في تعاملات الأسواق المحلية اليوم الأحد، نحو 3.59 شيكلا، بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني 4.80 شيكلا.

ويعود ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الشيكل إلى أسباب لا علاقة مباشرة لها بالاقتصاد الإسرائيلي، الذي يسجل مؤشرات إيجابية، إلا أن العوامل الخارجية زادت من قوة الدولار.

وتشير القراءة الفنية لأسعار صرف الدولار الأمريكي أمام الشيكل إلى مستويات تتراوح بين 3.35 - 3.45 خلال الشهر الجاري، وحتى قبيل انعقاد اجتماع الفيدرالي الأمريكي، الشهر المقبل.

وتشير تقديرات إلى تراجع أكبر في سعر صرف الشيكل، بسبب المخاوف في إسرائيل من عودة الفراغ السياسي مجددا، بسبب الارتباكات التي تهدد استقرار الحكومة الحالية في تل أبيب.