تقرير | مؤشرات رئيسة لمجموعة الاتصالات الفلسطينية 2021

Screen Shot 2022-03-09 at 12.01.42 PM.png
المنقّبون - The Miners

تمكنت مجموعة الاتصالات الفلسطينية، خلال العام 2021، من التقدم خطوات نوعية في جودة الخدمات في السوق الفلسطينية، يما يتواءم مع طموحاتها لتعزيز تواجدها كأكثر مزود موثوقية في قطاع الاتصالات.

في المادة التالية، تقدم منصة "المنقّبون" مجموعة من المؤشرات الرئيسة في عمل مجموعة الاتصالات الفلسطينية، خلال العام الماضي 2021.

المسؤولية المجتمعية

في الفترة بين 2005 حتى نهاية 2021، قدمت الشركة مساهمات تحت بند المسؤولية المجتمعية بأكثر من 500 مليون شيكل (100 مليون دينار أردني) في المجتمع المحلي.

وشملت القطاعات التي تمكنت مجموعة الاتصالات الفلسطينية، من تقديمها: الرياضة، الصحة، التعليم، الثقافة، الأم والطفل، التنمية الاجتماعية، الندوات الثقافية والمهرجانات، الترفيه، وغيرها.

تستند مجموعة الاتصالات الفلسطينية في عملها المجتمعي إلى قيمها الراسخة القائمة على العدالة والتنمية والمساواة
والشفافية والاستدامة. 

ومن أجل تحويل هذه القيم إلى ممارسات عملية متأصلة فإن المجموعة تتخذ من أفضل المعايير العالمية في العمل التنموي المستدام مرجعا لها. 

مؤشرات وأرقام

ويتجاوز عدد الخطوط الثابتة للهاتف في السوق الفلسطينية 486 ألف خط، فيما يتجاوز عدد خطوط النت فائق السرعة 405 آلاف خط بنهاية العام الماضي.

في المقابل، بلغ إجمالي عدد خطوط الهاتف النقال حتى نهاية 2021، نحو 3 ملايين خط، ليبلغ إجمالي قاعدة المشتركين الإجمالية لشركات المجموعة 3.873 ملايين مشترك.

ويبلغ متوسط السرع التي تقدمها شركة بالتل قرابة 15 ميغاواط، فيما يبلغ معدل انتشار خطوط النت فائق السرعة إلى خطوط الهتاف الثابت نحو 83%.

أما معدل انتشار خطوط الهاتف الثابت إلى عدد السكان في فلسطين، فيبلغ نحو 10.3% حتى نهاية العام الماضي.

تتألف شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية من "جوال، والاتصالات الفلسطينية، وشركة حضارة، وشركة ريتش لخدمات الاتصال، وشركة بواب أريحا".