سعر صرف الدولار أمام الشيكل قد يتجاوز 3.3

محدث | الثلاثاء.. الدولار بأعلى مستوى أمام الشيكل في 11 شهرا

israeli-new-shekels-reverse-side-a-background-2021-08-26-17-01-19-utc.jpg
المنقّبون - The Miners

صعد سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الشيكل الإسرائيلي في الأسواق الفلسطينية، لأعلى مستوى في 11 شهرا، خلال التعاملات المبكرة، الثلاثاء.

يأتي الارتفاع مع استمرار تحسن مؤشر الدولار، وتراجع طفيف على سعر الشيكل في ظل موجة ارتفاعات على أسعار السلع، ما يمهد لتضخم كبير اعتبارا من مارس/آذار الجاري في السوق الإسرائيلية.

وتحاول وزارتا المالية والاقتصاد الإسرائيليتين، تخفيف ضغوط التضخم العالمي على الأسواق المحلية في إسرائيل، لمنع أية احتجاجات.

وبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في التعاملات المبكرة، الثلاثاء، 3.295 شيكلا، مقارنة مع 3.28 شيكلا في تعاملات الإثنين الصباحية.

ما تزال الحرب الدائرة شرق أوروبا، تلقي بظلال سلبية على الأسواق العالمية، وأعطت الدولار دفعة مع تحوله إلى ملاذ آمن للمستثمرين، إلى جانب عقود الذهب.

وبلغ سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات الصباحية، الثلاثاء، نحو 4.65 شيكلا، بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي 3.57 شيكلا.

والأسبوع المقبل، يعقد مجلس الاحتياطي الاتحادي (الفيدرالي الأمريكي)، اجتماعا يتوقع أن يخلص إلى رفع أسعار الفائدة على الأموال الاتحادية بمقدار ربع نقطة مئوية، في أول زيادة نهاية 2018.