محدث | للمرة الثانية.. انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة

hFOQL.jpeg
المنقبون - The Miners

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، عبد المجيد ملحم، الأربعاء، إن قطعاً طرأ على خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، للمرة الثانية في غضون أيام، نتيجة فصل متزامن للمسارات الرئيسية من الجانب الإسرائيلي.

جاء ذلك، في بيان لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، بعد 4 أيام فقط عن قطع آخر تعرضت له الشبكة، وعزل القطاع عن العالم، وأربك خدمات الطوارئ فيه.

وفي بيان منفصل على منصة "إكس"، قالت الاتصالات الفلسطينية اليوم: "نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة، وذلك بسبب تعرض المسارات الدولية والتي تم إعادة وصلها سابقاً للفصل مرة أخرى".

قطع طرأ على خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، للمرة الثانية في غضون أيام، نتيجة فصل متزامن للمسارات الرئيسية من الجانب الإسرائيلي.

وبتاريخ 27 أكتوبر الماضي، فقدت شركات الاتصالات والإنترنت العاملة في غزة، أية إشارات قادمة من قطاع غزة، قبل البدء بتكثيف القصف الإسرائيلي على القطاع، وفق وزارة الاتصالات الفلسطينية.

وقالت مصادر في وزارة الاتصالات حينها، إن شركات الاتصالات العاملة في غزة، تعرضت في وقت واحد إلى فقدان أية إشارات للاتصال مستقبلَة أو مرسلة من وإلى قطاع غزة.

وفي 17 أكتوبر الماضي، أصدرت وزارة الاتصالات الإسرائيلية بيانا أشارت فيه أنها تدرس قطع خدمة الإنترنت والاتصالات عن قطاع غزة بالكامل، ما فتح باب المخاوف للشركات الفلسطينية.