محدث | الأحد.. أسعار العملات في فلسطين تتراجع أمام الشيكل

iStock-1440481655.jpg
المنقبون - The Miners

تراجع سعرا صرف الدولار الأمريكي والدينار الأردني، أمام الشيكل الإسرائيلي في تعاملات الأسواق المحلية اليوم الأحد، وسط استمرار تأثر الدولار ببيانات التضخم الأمريكية.

واقتربت نسب التضخم في الولايات المتحدة من الهدف الذي يضعه الفيدرالي الأمريكي، البالغ 2%، إذ سجلت أسعار المستهلك الأمريكية نسبة 3% في يونيو/حزيران الماضي.

وأسواق المال العالمية مغلقة يومي السبت والأحد وتعاود تداولاتها اعتبارا من يوم غد الإثنين، وحتى ذلك الحين، يتم اعتماد أسعار الصرف وفق إغلاق جلسة الجمعة.

وفي التعاملات الصباحية في الأسواق المحلية، الأحد، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.60 شيكل، نزولا من فتح تعاملات الجمعة البالغة 3.61 شيكل.

اقتربت نسب التضخم في الولايات المتحدة من الهدف الذي يضعه الفيدرالي الأمريكي، البالغ 2%، إذ سجلت أسعار المستهلك الأمريكية نسبة 3% في يونيو/حزيران الماضي.

وأسعار صرف الدولار الأمريكي أمام الشيكل المسجلة في نهاية تعاملات أول أمس الجمعة، تعتبر الأدنى منذ قرابة شهر واحد، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية المحلية، اليوم الأحد، 5.08 شيكل، نزولا من فتح تعاملات الجمعة البالغة 5.10 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المحلية اليوم الأحد، 4.05 شيكل، دون تغيير عن فتح تعاملات الجمعة، بحسب بيانات بنك إسرائيل.