محدث | الإثنين.. أسعار العملات في فلسطين تصعد أمام الشيكل

12345678.jpg
المنقبون - The Miners

صعدت أسعار صرف العملات مقابل الشيكل، خلال التعاملات المبكرة اليوم الإثنين، في السوق الفلسطينية، مع عودة ارتفاع موشر الدولار الأمريكي أمام سلة من ست عملات.

والإثنين، استرد الدولار خسائره بعد هبوطه، الجمعة، إثر صدور بيانات أظهرت أن الوظائف في الولايات المتحدة سجلت أقل نمو في عامين ونصف العام، بينما أثرت أرقام التضخم المخيبة للآمال في الصين على اليوان والدولارين الأسترالي والنيوزيلندي.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.72 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة الجمعة الماضية البالغة 3.70 شيكل.

الإثنين، استرد الدولار خسائره بعد هبوطه، الجمعة، إثر صدور بيانات أظهرت أن الوظائف في الولايات المتحدة سجلت أقل نمو في عامين ونصف العام، بينما أثرت أرقام التضخم المخيبة للآمال في الصين على اليوان والدولارين الأسترالي والنيوزيلندي.

وقد يواجه الشيكل مزيدا من التراجع خلال الفترة المقبلة، رهنا بالتوترات السياسية في إسرائيل، إلى جانب مضي حكومة بنيامين نتنياهو في خطة إضعاف القضاء.

وبلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، نحو 4.08 شيكل، صعودا من إغلاق الجمعة البالغ 4.05 شيكل، وهو أعلى مستوى منذ عام 2019.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، 5.26 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة الجمعة البالغة 5.23 شيكل.