محدث | الجمعة.. الدولار يصعد مجددا قرب قمة 4 سنوات أمام الشيكل

iStock-1088813672.jpg
المنقبون - The Miners

صعد سعر صرف الدولار الأمريكي والدينار الأردني، مجددا قرب قمة 4 سنوات مقابل الشيكل الإسرائيلي، مع استمرار التوترات الداخلية في إسرائيل.

ورفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، المقترحات المتعلقة بالوصول إلى حل وسط في خطة إصلاح القضاء والتي أدت إلى تخارج السيارات من إسرائيل على شكل سيولة نقدية واستثمارات.

بالتزامن مع ذلك، يشهد الدولار الأمريكي استقراراً في نهاية أسبوع صعب في أسواق المال الأميركية، على الرغم من إغلاقه أمس الخميس على تراجع طفيف أمام سلة من ست عملات منافسة.

وفي حال استمرار نتيناهو على موقفه القاضي بالمضي قدما في خطة إصلاح القضاء، فإن التقديرات تؤشر لمزيد من التدهور في وضع الاستثمارات الأجنبية داخل إسرائيل.

في حال استمرار نتيناهو على موقفه القاضي بالمضي قدما في خطة إصلاح القضاء، فإن التقديرات تؤشر لمزيد من التدهور في وضع الاستثمارات الأجنبية داخل إسرائيل.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الجمعة، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.67 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الخميس البالغة 3.65 شيكل.

وسعر صرف الدولار الأمريكي المسجل في تعاملات اليوم الجمعة الصباحية، كانت سجلت خلال وقت سابق من الشهر الماضي، لكنها قريبة كذلك من قمة 4 سنوات أمام الشيكل، وبالتحديد منذ مايو/أيار 2020.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الجمعة، 3.90 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة الخميس البالغة 3.88 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الجمعة، 5.16 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الخميس البالغة 5.14 شيكل.