محدث | الخميس.. أسعار العملات مقابل الشيكل تستأنف صعودها مجددا

sdfghnfgndfbszfxd.jpg
المنقبون - The Miners

استأنفت أسعار العملات في السوق الفلسطينية، ارتفاعها، مقابل الشيكل الإسرائيلي، مع تعرض العملة الإسرائيلية لمزيد من الضغوط المرتبطة بخطة إصلاح القضاء.

والأربعاء، قال أمير يارون محافظ بنك إسرائيل، إن الإصلاح القانوني الذي اقترحته الحكومة يمكن أن يضر باستقلال القضاء ويؤدي إلى هجرة عقول من إسرائيل، مما يضيف صوتا لحملة غير مسبوقة من الاحتجاجات ضد بنيامين نتنياهو.

وقال يارون في مقابلة مع شبكة سي إن إن: "التغييرات في الإصلاح القضائي يمكن أن تضعف بعضا من استقلالية النظام القانوني.. علاوة على ذلك، فإن العملية نفسها متسرعة وليس لها اتفاق واسع بين الجمهور".

تمثل هذه التصريحات أقوى انتقاد علني للمحافظ حتى الآن، وتضعه بين كبار المسؤولين الإسرائيليين الذين يجاهرون ضد الإصلاح المخطط له.

التغييرات في الإصلاح القضائي يمكن أن تضعف بعضا من استقلالية النظام القانوني.. علاوة على ذلك، فإن العملية نفسها متسرعة وليس لها اتفاق واسع بين الجمهور

وفي التعاملات الصباحية اليوم الخميس، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.64 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الأربعاء البالغة 3.62 شيكل.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس، 5.12 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الأربعاء البالغة 5.09 شيكل.

وبلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم الخميس، 3.86 شيكل صعودا من إغلاق جلسة أمس الأربعاء البالغة 3.84 شيكل.

وخلال وقت سابق من الشهر الماضي، قالت مجموعة سيتي جروب إن سعر صرف الدولار الأمريكي قد يصل إلى 3.95 شيكل، بحلول نهاية العام الجاري.