محدث | الأربعاء.. تعرّف على أسعار العملات مقابل الشيكل في فلسطين

iStock-514165910.jpg
المنقبون - The Miners

تراجعت أسعار صرف العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي قليلا، في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، وسط ترقب للتصويت على القراءة الثانية لخطة إصلاح القضاء في إسرائيلي خلال وقت لاحق من الشهر الجاري.

وتسببت خطة إصلاح القضاء في تخارج الأموال من إسرائيل، على شكل سيولة واستثمارات أجنبية، خاصة في قطاع التكنولوجيا المتطورة.

وعلق بنك إسرائيل، إصدار التقارير الدورية بشأن حركة النقد الأجنبي الداخل والخارج من البلاد، وسط توقعات بخروج أكثر من 10 مليارات دولار من الأسواق المحلية.

يأتي ذلك، بالتزامن مع عودة الزخم لمؤشر الدولار الأمريكي وصعوده قرب أعلى مستوى في شهرين، عند 105 خلال وقت مبكر من تعاملات اليوم الأربعاء.

تسببت خطة إصلاح القضاء في تخارج الأموال من إسرائيل، على شكل سيولة واستثمارات أجنبية، خاصة في قطاع التكنولوجيا المتطورة.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.65 شيكل، نزولا من إغلاق جلسة أمس الثلاثاء البالغة 3.66 شيكل.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء نحو 3.88 شيكل، نزولا من إغلاق جلسة أمس الثلاثاء البالغة 3.88 شيكل.

كذلك، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء نحو 5.15 شيكل، نزولا من إغلاق جلسة أمس الثلاثاء البالغة 5.17 شيكل.