محدث | الأحد.. تعرف على أسعار العملات مقابل الشيكل في فلسطين

iStock-1440481655.jpg
المنقبون - The Miners

فتحت أسعار صرف العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، مقابل الشيكل، على استقرار، في بداية التعاملات المحلية اليوم الأحد.

وأسواق المال العالمية مغلقة يومي السبت والأحد في إجازة أسبوعية، وتعاود تداولاتها اعتبارا من الإثنين، وحتى ذلك الحين يتم اعتماد أسعار الصرف ليوم الجمعة في يومي العطلة.

ولا يبدو هناك أفق لتراجع الحكومة الإسرائيلية عن خطة إصلاح القضاء التي أثرت على أسعار الصرف مقابل الشيكل، ودفعت إلى تخارج استثمارات من السوق الإسرائيلية.

وبدأت التوقعات تتسع بشأن احتمالية وصول سعر صرف الدولار خلال العام الجاري إلى مستوى قريب من 4 شواقل، بصدارة بنك سيتي جروب.

لا يبدو هناك أفق لتراجع الحكومة الإسرائيلية عن خطة إصلاح القضاء التي أثرت على أسعار الصرف مقابل الشيكل، ودفعت إلى تخارج استثمارات من السوق الإسرائيلية.

وفي التعاملات المحلية اليوم الأحد، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.66 شيكل، دون تغيير عن إغلاق تعاملات أول أمس الجمعة، في انتظار فتح أسواق المال، غدا الإثنين.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد، 3.87 شيكل، دون تغيير عن إغلاق تعاملات أول أمس الجمعة.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد، 5.17 شيكل، دون تغيير عن إغلاق تعاملات أول أمس الجمعة.