محدث | الخميس.. تعرّف على أسعار العملات مقابل الشيكل في فلسطين

iStock-1088813672.jpg
المنقبون - The Miners

صعد سعر صرف الشيكل الإسرائيلي تصحيحيا في التعاملات الصباحية اليوم الخميس، مقابل العملات المتداولة في السوق المحلية، بعد تراجع حاد خلال اليومين الماضيين.

وعلى الرغم من ارتفاع سعر صرف الشيكل مقابل الدولار والدينار واليورو، إلا أنه يبقى عرضة لمخاطر متصاعدة في إسرائيل، بسبب خطة إصلاح القضاء التي يجري التصويت عليها داخل الكنيست.

وتوقع سيتي جروب في مذكرة بحثية أول أمس الثلاثاء، تراجع سعر صرف الشيكل إلى 3.95 أمام الدولار الأمريكي خلال الشهور القليلة المقبلة، بسبب خطة إصلاح القضاء.

بينما تجاهلت أسعار الصرف، الزيادة القوية على أسعار الفائدة على الشيكل الإثنين الماضي، بـ 50 نقطة أساس، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

توقع سيتي جروب في مذكرة بحثية أول أمس الثلاثاء، تراجع سعر صرف الشيكل إلى 3.95 أمام الدولار الأمريكي خلال الشهور القليلة المقبلة، بسبب خطة إصلاح القضاء.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الخميس، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في فلسطين 3.63 شيكل، نزولا من إغلاق جلسة أمس الأربعاء البالغة 3.65 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس 3.85 شيكل، نزولا من إغلاق جلسة الأربعاء البالغة 3.89 شيكل.

كذلك، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس 5.11 شيكل، نزولا من 5.15 شيكل في إغلاق تعاملات أمس الأربعاء.