محدث | الثلاثاء.. تعرّف على أسعار صرف العملات مقابل الشيكل

iStock-1199408337.jpg
المنقبون - The Miners

قفز سعر صرف العملات المتداولة في السوق الفلسطينية، مقابل الشيكل الإسرائيلي، الثلاثاء، على الرغم من رفع بنك إسرائيل لأسعار الفائدة بقوة.

والإثنين، رفع بنك إسرائيل أسعار الفائدة على الشيكل بمقدار 0.5 بالمئة لتستقر عند 4.25 بالمئة، في محاولة لكبح جماح التضخم المرتفع في البلاد.

وتفوق الزيادة على أسعار الفائدة، توقعات الأسواق التي رجحت الزيادة بمقدار 0.25 بالمئة.

وقال بنك إسرائيل في بيان، الخميس، إن اللجنة النقدية قررت زيادة سعر الفائدة بمقدار 0.5 نقطة مئوية إلى 4.25 بالمئة، في محاولة لخفض التضخم البالغ 5.4 بالمئة.

وتترقب الأسواق العالمية، بيانات إنفاق المستهلك الشخصي في الولايات المتحدة، والتي قد تؤثر على قوة مؤشر الدولار صعودا أو هبوطا.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.57 شيكلا، صعودا من فتح تعاملات أمس الإثنين البالغة 3.54 شيكل.

وسعر صرف الدولار الأمريكي المسجل في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، هو الأعلى منذ تعاملات نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، 3.81 شيكل، صعودا من فتح تعاملات أمس الإثنين البالغ 3.79 شيكل.

وسعر صرف اليورو الأوروبي المسجل في التعاملات الصباحية اليوم، هو الأعلى منذ جلسات أغسطس/آب 2022، بحسب بيانات شاشة رويترز.

وبلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، 5.04 شيكل، صعودا من فتح تعاملات أمس الإثنين البالغة 5 شيكل، بحسب بيانات بنك إسرائيل.