محدث | الأحد.. تعرّف على أسعار صرف العملات مقابل الشيكل

israeli-new-shekels-reverse-side-a-background-2021-08-26-17-01-19-utc.jpg
المنقبون - The Miners

فتحت أسعار صرف العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، تعاملات اليوم الأحد، دون تغيير عن إغلاق جلسة أول أمس الجمعة، مع استمرار عطلة أسواق المال.

وأسواق المال العالمية مغلقة يومي السبت والأحد، في عطلة أسبوعية، على أن تعاود تداولاتها اعتبارا من يوم الإثنين، وحتى ذلك الحين يتم اعتماد سعر الصرف في هذين اليومين، كما هو عند إغلاق جلسة الجمعة.

وما يزال سعر صرف الدولار أمام الشيكل مرتفعا مقارنة مع إغلاق جلسة الأسبوع السابق له، وسط تحسن مؤشر العملة الأمريكية إلى 103.8 بزيادة 0.4%.

وفي إسرائيل، يبدو أن الإصلاحات القضائية التي تنوي حكومة بنيامين نتنياهو إقرارها، ستضيف مزيدا من الضغوط على الاستثمارات المحلية والأجنبية في البلاد.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، تخارج من السوق الإسرائيلية أكثر من 4 مليارات دولار، وفق أرقام أولية، في وقت يرفض بنك إسرائيل تقديم تقارير دقيقة عن تخارج الأموال، خشية عدوى نقل أموال قد تصيب بقية المودعين.

وفي التعاملات الصباحية المحلية اليوم الأحد، سجل سعر صرف الدولار الأمريكي مستوى 3.54 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أول أمس الجمعة.

خلال الأسابيع القليلة الماضية، تخارج من السوق الإسرائيلية أكثر من 4 مليارات دولار، وفق أرقام أولية، في وقت يرفض بنك إسرائيل تقديم تقارير دقيقة عن تخارج الأموال، خشية عدوى نقل أموال قد تصيب بقية المودعين.

كان صرف الدولار الأمريكي سجل في التعاملات المبكرة أول أمس الجمعة، مستوى 3.57 شيكل، وهو الأعلى منذ تداولات 30 نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

وبلغ سعر صرف اليورو الأوروبي في التعاملات المحلية اليوم الأحد، 3.79 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أول أمس الجمعة، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات المحلية اليوم الأحد 4.99 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أول أمس الجمعة، بحسب بيانات شاشة رويترز.