محدث | السبت.. عملية القدس تضغط على سعر صرف الشيكل أمام العملات

iStock-1440481655.jpg
المنقبون - The Miners

تسببت عملية في مدينة القدس وقعت أمس الجمعة، نتج عنها 7 قتلى إسرائيليين وأكثر من 10 إصابات، في مزيد من الضغوطات على سعر صرف الشيكل الإسرائيلي أمام العملات الرئيسة في السوق الفلسطينية.

وتراجع سعر صرف الشيكل أمام بقية العملات المتداولة في السوق الفلسطينية في ختام جلسة أمس الجمعة، وبداية التعاملات المحلية اليوم السبت.

وتضاف عملية القدس، إلى ضغوطات أخرى على العملة الإسرائيلية، نتجت بشكل رئيس عن "إصلاحات قضائية" تنوي حكومة بنيامين نتنياهو تنفيذها، للهروب من أية محاكمات ضد رئيس الحكومة وبعض الأعضاء.

وأسواق المال العالمية مغلقة يومي السبت والأحد، وتستأنف تعاملاتها اعتبارا من الإثنين، وحتى ذلك الحين يتم اعتماد أسعار صرف العملات، وفق إغلاق جلسة أمس الجمعة.

تضاف عملية القدس، إلى ضغوطات أخرى على العملة الإسرائيلية، نتجت بشكل رئيس عن "إصلاحات قضائية" تنوي حكومة بنيامين نتنياهو تنفيذها، للهروب من أية محاكمات ضد رئيس الحكومة وبعض الأعضاء.

وفي إغلاق جلسة أمس الجمعة، تراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي إلى 3.44 أمام الدولار الأمريكي، نزولا من 3.36 شيكلا في ختام تعاملات أول أمس الخميس.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني في نهاية تعاملات أمس الجمعة 4.85 شيكلا، مقارنة مع إغلاق جلسة الخميس البالغة 4.78 شيكل، بحسب بيانات شاشة رويترز.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال نهاية تعاملات الجمعة، 3.74 شيكلا صعودا من إغلاق جلسة أول أمس الخميس البالغة 3.69 شيكل، بحسب بيانات شاشة رويترز.