محدث | الجمعة.. قفزة لأسعار صرف العملات مقابل الشيكل

iStock-1270568945.jpg
المنقبون - The Miners

قفزت أسعار صرف العملات الرئيسية المتداولة في السوق الفلسطينية الجمعة، بعد أكثر من أسبوع من التراجع، في وقت تتجه أنظار الأسواق إلى اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

وتأرجحت أسعار الصرف هذا الأسبوع، وسط ترقب اجتماع لجنة السوق المفتوحة في الفيدرالي الأمريكي يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.

وتشير تقديرات الأسواق إلى أن الفيدرالي سيزيد أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، ما يعني أن الدولار قد يفقد تدريجيا قوته كعملة ملاذ، وبالتزامن أيضا مع أزمة ديون أمريكية، مرتبطة بتجاوز سقف الدين العام الأمريكي.

تأرجحت أسعار الصرف هذا الأسبوع، وسط ترقب اجتماع لجنة السوق المفتوحة في الفيدرالي الأمريكي يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الجمعة، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.42 شيكلا، صعودا من إغلاق جلسة أمس الخميس البالغة 3.36 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الجمعة 4.82 شيكلا صعودا من إغلاق جلسة الخميس البالغة 3.78 شيكل، بحسب بيانات شاشة رويترز.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة، الجمعة، 3.71 شيكلا صعودا من إغلاق جلسة أمس الخميس البالغة 3.69 شيكل، بحسب بيانات شاشة رويترز.