محدث | الخميس.. الدولار والدينار يصعدان من قاع 4 شهور أمام الشيكل

iStock-1199408337.jpg
المنقبون - The Miners

صعد سعر صرف الدولار الأمريكي والدينار الأردني في التعاملات المبكرة الخميس، من قاع أربعة شهور، لكن أسعار الصرف ظلت متدنية أمام العملة الإسرائيلية، كمتوسط من بداية تعاملات العام الجاري.

وتأرجحت أسعار الصرف هذا الأسبوع، وسط ترقب اجتماع لجنة السوق المفتوحة في الفيدرالي الأمريكي يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.

وتشير تقديرات الأسواق إلى أن الفيدرالي سيزيد أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، ما يعني أن الدولار قد يفقد تدريجيا قوته كعملة ملاذ، وبالتزامن أيضا مع أزمة ديون أمريكية، مرتبطة بتجاوز سقف الدين العام الأمريكي.

وما تزال قراءة مؤشر الدولار الأمريكي أمام سلة من ست عملات منافسة، عند أدنى مستوى لها منذ 8 شهور وبالتحديد منذ تداولات مايو/أيار 2022.

تأرجحت أسعار الصرف هذا الأسبوع، وسط ترقب اجتماع لجنة السوق المفتوحة في الفيدرالي الأمريكي يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الخميس، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في التعاملات المبكرة 3.37 شيكلا، صعودا من إغلاق جلسة أمس الأربعاء البالغة 3.35 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي في التعاملات الصباحية اليوم 3.68 شيكل، صعودا من إغلاق تعاملات أمس الأربعاء البالغة 3.65 شيكل بحسب بيانات شاشة رويترز.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات الصباحية اليوم الخميس، 4.76 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الأربعاء البالغة 4.73 شيكل بحسب بيانات بنك إسرائيل.