محدث | الجمعة.. الدولار عند أدنى مستوى أمام الشيكل في شهر

iStock-1351883382.jpg
المنقبون - The Miners

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الشيكل في التعاملات المبكرة، الجمعة، إلى أدنى مستوى في شهر واحد، مع ظهور مؤشرات على استمرار تباطؤ أسعار المستهلك في السوق الأمريكية.

والخميس، قال مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة، إن التضخم تراجع إلى 6.5% خلال ديسمبر/كانون أول الماضي، نزولا من 7.1% في نوفمبر/تشرين ثاني السابق له.

وللشهر السادس على التوالي تتباطأ أسعار المستهلك في الولايات المتحدة، ما يعني أن التشديد النقدي اقترب من نهايته، وبالتالي إبطاء زيادة أسعار الفائدة على الدولار.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الجمعة، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.41 شيكلا، نزولا من بداية تعاملات أمس الخميس البالغة 3.43 شيكلا.

قال مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة، إن التضخم تراجع إلى 6.5% خلال ديسمبر/كانون أول الماضي، نزولا من 7.1% في نوفمبر/تشرين ثاني السابق له.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي في التعاملات الصباحية اليوم الجمعة 3.70 شيكلا دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الخميس، بحسب بيانات شاشة رويترز.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الجمعة 4.83 شيكلا نزولا من بداية تعاملات أمس الخميس البالغة 4.88 شيكلا.