محدث | الثلاثاء.. تعرّف على أسعار صرف العملات الرئيسة أمام الشيكل

iStock-956758458.jpg
المنقبون - The Miners

صعد الشيكل الإسرائيلي أمام الدولار الأمريكي والدينار الأردني في التعاملات الصباحية، الثلاثاء، وسط تأثر مؤشر الدولار سلبا باحتمالية إبطاء أسعار الفائدة.

إلا أن بيانات صدرت مساء الإثنين، قلصت من خسائر مؤشر العملة الأمريكية، إذ أظهرت بيانات انتعاش قطاع الخدمات في الولايات المتحدة على غير المتوقع في نوفمبر/تشرين الثاني، مما أثار تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد لا يتمكن من إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة قريبا.

وتترقب أسعار الصرف بيانات التضخم الأمريكية، إلى جانب اجتماع الفيدرالي الأمريكي المقرر له خلال وقت لاحق من الأسبوع المقبل وبالتحديد في 13 و 14 ديسمبر.

بيانات صدرت مساء الإثنين، قلصت من خسائر مؤشر العملة الأمريكية، إذ أظهرت بيانات انتعاش قطاع الخدمات في الولايات المتحدة على غير المتوقع في نوفمبر/تشرين الثاني، مما أثار تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد لا يتمكن من إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة قريبا.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.39 شيكلا، مقارنة مع 3.40 شيكلا في التعاملات المسائية، الإثنين.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، 3.58 شيكلا، مقارنة مع 3.60 شيكلا سجل في تعاملات الأمس، وهو أعلى مستوى للعملة الأوروبية في 5 شهور.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم 4.80 شيكلا، دون تغيير تقريبا عن إغلاق جلسة أمس الإثنين، بحسب بيانات بنك إسرائيل.