إنفوغراف | التخصصات الصحية الأكثر بطالة في فلسطين.. ماذا عن البقية؟

iStock-864893078 copy.jpg
المنقبون - The Miners

تصدرت التخصصات الصحية نسبة البطالة الأعلى في السوق الفلسطينية خلال الربع الثالث 2022، مسجلة 45.2% كأعلى نسبة بطالة بين التخصصات الجامعية.

بيانات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني تظهر أن نسبة البطالة في السوق الفلسطينية سجلت 24.7% في الربع الثالث 2022، بارتفاع طفيف مع الربع الثاني.

وتبلغ نسبة بطالة خريجي الجامعات في السوق الفلسطينية، بحلول نهاية الربع الثالث 31.5%، وهي نسبة مرتفعة لكنها أقل بكثير عن مستوى قبل عامين (40%).

تخصص الصحافة والإعلام والذي يشهد فتح تخصصات فرعية له من عديد الجامعات الفلسطينية، فتبلغ نسبة البطالة 38.2% خلال الربع الثالث من العام الجاري، لكنها نسبة تقل عنها قبل عامين عندما تجاوزت 48%.

وجاء تخصص اللغات في المرتبة الثانية كأعلى نسبة بطالة بين خريجي الجامعات بنسبة 42.7% تبعه في المرتبة الثالثة تخصص التعليم بنسبة 39.8%.

أما تخصص الصحافة والإعلام والذي يشهد فتح تخصصات فرعية له من عديد الجامعات الفلسطينية، فتبلغ نسبة البطالة 38.2% خلال الربع الثالث من العام الجاري، لكنها نسبة تقل عنها قبل عامين عندما تجاوزت 48%.

الانفوغراف التالي، يظهر قائمة أعلى التخصصات الجامعية بطالة، والتي تتجاوز نسبة البطالة فيها حاجز 30% وفق أحدث بيانات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني:

البطالة في فلسطين.jpg