محدث | الخميس.. الدولار يصعد أمام الشيكل بعد تراجع لـ 3 جلسات

iStock-956758458.jpg
المنقبون - The Miners

صعد سعر صرف الدولار الأمريكي في التعاملات المبكرة اليوم الخميس، بعد تراجع على مدى ثلاث جلسات متواصلة، وسط ترقب لبيانات التضخم في السوق الأمريكية.

وتصدر خلال وقت لاحق اليوم بيانات التضخم في السوق الأمريكية عن شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي، إذ يعني بقاء التضخم مرتفعا دفعة للدولار وتوقعات بزيادة قوية على أسعار الفائدة في ديسمبر/كانون أول المقبل.

وصعد مؤشر الدولار في التعاملات الصباحية اليوم فوق 110 مقارنة مع 109.4 في تعاملات أمس الأربعاء، ما أعطى دفعة لسعر صرف العملة الأمريكية أمام بقية العملات.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الخميس، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في التعاملات المبكرة 3.55 شيكلا صعودا من 3.53 شيكلا في تعاملات أمس الأربعاء.

تصدر خلال وقت لاحق اليوم بيانات التضخم في السوق الأمريكية عن شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي، إذ يعني بقاء التضخم مرتفعا دفعة للدولار وتوقعات بزيادة قوية على أسعار الفائدة في ديسمبر/كانون أول المقبل.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي أمام الشيكل في التعاملات الصباحية الخميس، 3.56 شيكلا دون تغيير تقريبا عن أسعار الصرف المسجلة أمس الأربعاء.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات الصباحية اليوم الخميس 5 شواقل، صعودا من 4.98 شيكلا في التعاملات أمس الأربعاء، وفق بيانات بنك إسرائيل.

التحليل الفني للخبير المالي والمصرفي محمد سلامة، يشير إلى استمرار قوة الدولار الأمريكي أمام الشيكل خلال الفترة المقبلة، وحتى الربع الأول من العام المقبل على الأقل.

وقال سلامة إن الدولار ما يزال يحظى بالقوة، بسبب زيادات أسعار الفائدة، مشيرا أن سعر صرف الدولار سيبقى مرتفعا أمام الشيكل للفترة المقبلة من العام الجاري وربما حتى الربع الأول 2023.