محتوى تفاعلي | أكثر 5 مؤسسات حكومية إنفاقا من الميزانية الفلسطينية

شيكل.jpg
المنقبون - The Miners

تصدرت وزارة الداخلية والأمن الوطني، قائمة المؤسسات الفلسطينية الحكومية الأكثر إنفاقا خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، بحسب بيانات لوزارة المالية.

وبلغ إجمالي الإنفاق الحكومي خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، 10.24 مليارات شيكل، وسط توقعات بإجمالي إنفاق 17.9 مليار شيكل خلال العام الجاري ككل.

وبلغ إجمالي إنفاق وزارة الداخلية والأمن الوطني خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، وفق أساس الالتزام 2.36 مليار شيكل، تشكل نسبتها 23% من إجمالي الإنفاق.

في المرتبة الثانية، جاءت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بإجمالي إنفاق 2.3 مليار شيكل، تشكل نسبته 22.4% من إجمالي الإنفاق خلال نفس الفترة.

بينما في المرتبة الثالثة جاءت وزارة الصحة الفلسطينية، بإجمالي إنفاق بلغت قيمته 1.5 مليار شيكل تشكل نسبته من إجمالي الإنفاق نحو 14.8%.

في المرتبة الرابعة، جاءت وزارة التنمية الاجتماعية بإجمالي إنفاق حتى نهاية أغسطس/آب الماضي بلغ 569 مليون شيكل، تشكل نسبته 5.5%.

في المرتبة الخامسة جاءت مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية التي سجلت إجمالي إنفاق حتى نهاية أغسطس الماضي، بقيمة 469 مليون شيكل تشكل نسبته 4.6%.

وتواجه الميزانية الفلسطينية عجزا خلال العام الجاري بأكثر من 1.5 مليار شيكل على الأقل، وسط توقعات بنمو المنح والمساعدات الخارجية، خاصة من الاتحاد الأوروبي مقارنة مع 2021.