محدث | الأربعاء.. الشيكل يعاود الارتفاع مجددا أمام الدولار

200-israeli-new-shekels-bills-lies-in-stack-on-bac-2021-08-30-04-33-31-utc.jpg
المنقّبون - The Miners

عاود الشيكل الإسرائيلي الارتفاع مددا أمام الدولار الأمريكي في التعاملات الصباحية الأربعاء، بعد تراجع للعملة الإسرائيلية، عقب إعلان بيانات التضخم في إسرائيل.

والإثنين، قال مكتب الإحصاء الإسرائيلي، إن المؤشر السنوي لأسعار المستهلكين في إسرائيل ارتفع إلى معدل أعلى من المتوقع، بلغ 5.2% في يوليو/تموز، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2008.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.255 شيكلا، مقارنة مع 3.28 شيكلا في تعاملات أمس الثلاثاء.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي أمام الشيكل في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، 3.31 شيكلا مقارنة مع 3.32 شيكلا في تعاملات أمس الثلاثاء.

الإثنين، قال مكتب الإحصاء الإسرائيلي، إن المؤشر السنوي لأسعار المستهلكين في إسرائيل ارتفع إلى معدل أعلى من المتوقع، بلغ 5.2% في يوليو/تموز، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2008.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، 4.60 شيكلا مقارنة مع 4.62 شيكلا في تعاملات أمس الثلاثاء.

وتدريجيا، استعاد سعر صرف الشيكل مستويات بداية العام الجاري، مع ظهور مؤشرات قد تدفع الفيدرالي لإبطاء فرملة زيادات أسعار الفائدة، خلال الأسابيع القادمة قبل اجتماعه في سبتمبر المقبل.