مجموعة بنك فلسطين تستثمر في شركة مدى العرب للإنترنت

WhatsApp Image 2022-06-30 at 3.13.14 PM.jpeg
المنقّبون - The Miners

وقعت مجموعة بنك فلسطين اتفاقية شراكة استثمارية مع شركة مدى العرب، يتم بموجبها انضمام المجموعة كشريك في الشركة، تجسيداً لرؤيتهما المشتركة وتحقيقاً لأهدافهما الاستراتيجية لتعزيز التحول الرقمي في فلسطين. 

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر الشركة بمدينة رام الله بحضور مدير عام بنك فلسطين محمود الشوا، ورئيس مجلس إدارة شركة مدى العرب محمد العلمي، وبمشاركة عدد المسؤولين من كلا الجانبين. 

وأكد محمود الشوا مدير عام بنك فلسطين أن هذه الخطوة تأتي انسجاماً مع رؤية مجلس إدارة المجموعة، بعيدة المدى، واستكمالاً لدورها في دعم الشركات الريادية، بما فيها الشركات الناشئة، وحاضنات الأعمال، نظراً لأهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وضرورة الاستثمار به، ودعماً لجهود تهيئة البنية التحتية القادرة على خدمة عملية التحول الرقمي في فلسطين، ولما لهذا القطاع الواعد من قدرة على تحقيق عائد جيد على الاستثمار فيه.

وكانت شركة مدى قد أعلنت نهاية العام الماضي عن إطلاق المرحلة التجريبية لخدمات التواصل عبر الالياف الضوئية في فلسطين، وتواصل منذ ذلك الحين السير نحو تقديم هذه الخدمة من خلال شبكة الفايبر التي ستغطي جميع أنحاء الضفة الغربية، وقطاع غزة في مرحلة لاحقة، مما يشّكل قفزة نوعية نحو التأسيس لأهم عوامل البنية التحتية للاقتصاد الرقمي.

وأكد الشوا أن قرار الدخول كشريك في شركة مدى، يأتي إيماناً منه بقدرة الشركة والشركاء على الاستمرار في النجاحات التي حققوها حتى اليوم، حيث أصبحت شركة مدى من الشركات الرائدة في هذا القطاع.

وأضاف: "أقر مجلس إدارة المجموعة برئاسة هاشم الشوا الانضمام إلى قصة نجاح شركة مدى بهدف البناء على ما تم تحقيقه من نجاحات، وبما يحقق رؤية المجموعة وأهدافها نظراً لأهمية هذا القطاع وانعكاس نجاحه على تقدم مجمل القطاعات الاقتصادية، وبما يتيح توفير الخدمات المثلى المتطورة للعملاء".

وبارك رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى توقيع اتفاقية الشراكة مع بنك فلسطين، ومشيداً في الوقت ذاته بدور مجموعة بنك فلسطين الكبير، والنهج الذي يسير عليه، ومساهماته التي يوفرها لدعم الشركات الريادية والشركات الناشئة والقطاعات الاقتصادية الهامة، وتحديدا قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف مصطفى: "بصفته صندوق الاستثمار الاستراتيجي لدولة فلسطين، يفخر الصندوق من ناحية بالتقدم الحاصل نحو التحول الرقمي في فلسطين والذي يشكل رافعة أساسية للنمو الاقتصادي المطلوب، ومن ناحية أخرى باستثماره كشريك استراتيجي في "مدى العرب".

من جهته، أكد محمد العلمي رئيس مجلس إدارة شركة مدى العرب بأن انضمام مجموعة بنك فلسطين إلى مجموعة المستثمرين في مدى بصفته أكبر وأهم مؤسسة مالية ومصرفية في فلسطين، يشكلُ إضافة نوعية وخطوة استراتيجية، ومصدر ثقة.

وقال إن انضمام مجموعة بنك فلسطين كشريك جديد يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته الشراكة الاستراتيجية مع صندوق الاستثمار الفلسطيني منذ عام 2019 والتي نتج عنها الكثير من الإنجازات على صعيد شركة مدى، وعلى قطاع الاتصالات الإنترنت في فلسطين.

وشركة "مدى العرب" تأسست في العام 2010، وتمتلك شبكة اتصالات متطورة يصل انتشارها ليغطي جميع المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وشكّلت قصة نجاح متميزة وريادية.