محدث | فلسطين.. تطوّر قد يعرقل تطبيق قرار لتغيير لوحات المركبات

16229538_1398654790175799_1705063449_o.jpg
المنقّبون - The Miners

طرأ تطوّر قد يعرقل تطبيق قرار حكومي يقضي بتغيير اللوحات السابقة للمركبات، والمقرر تنفيذه اعتبارا من 3 يوليو/تموز المقبل بحسب ما أعلنت وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية.

ويتمثل التطور الجديد، بكتاب وجهته شركات "الدينمومتر" العاملة في السوق المحلية، لوزارة النقل والمواصلات، يبلغها بعدم توفر لوحات جديدة للمركبات الخاضعة لتغييرها.

وبحسب القرار الجديد، فإن اللوحات المثبتة على المركبات وفق النظام القديم (أرقام فقط)، سيتم تغييرها إلى اللوحات الجديدة (أحرف وأرقام)، اعتبارا من 3 يوليو/تموز المقبل.

وبحسب ما أبلغ به اثنان من أصحاب شركات "الدينمومتر" منصة "المنقّبون"، فإن الكتاب أورد عدم قدرة الشركات على توفير لوحات جديدة للمركبات الوافدة إليها لغرض استكمال إجراءات الترخيص.

لم يتسن الحصول على تعقيب فوري، من وزارة النقل والمواصلات حول كتاب شركات "الدينمومتر".

ولا تكفي لوحات المركبات الحالية المتوفرة لدى هذه الشركات، سوى الحاجة الطبيعية للسوق الفلسطينية فقط، بينما ستصل أقرب شحنة للوحات المركبات في الأسبوع الأخير من يوليو/تموز المقبل.

ويبلغ متوسط عدد المركبات المتجهة للترخيص يوميا في السوق الفلسطينية، بنحو 1100 مركبة، معظمها يحتاج إلى تبديل لوحتها إلى النظام الجديد.

كان موقع "الاقتصادي" أورد على لسان عمر رحال الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية أن قرار استبدال لوحات المركبات سيتم خلال مدة عام، عبر تغيير اللوحات القديمة للمركبات التي ينتهي ترخيصها.