محدث | إيلون ماسك يشتري تويتر بـ 44 مليار دولار

2022-04-25T185917Z_1_LYNXNPEI3O0RD_RTROPTP_4_TWITTER-DEAL-EA3.JPG
المنقّبون - The Miners

فاز إيلون ماسك، الإثنين، باتفاق لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار في صفقة ستحول السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الملايين وزعماء عالميون إلى أغنى شخص في العالم.

وصرح رجل الأعمال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"سبيس إكس"، بأنه يريد أن يجعل تويتر "أفضل من أي وقت مضى"، وذلك بعد إعلان شركة تويتر، الإثنين، موافقتها على بيع الشركة لماسك.

وقال ماسك، في بيان، إن "حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية".

وضع ماسك 4 ملامح لما سيبدو عليه مستقبل تويتر هي: إضافة ميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر، والقضاء على حسابات برامج روبوتات الإنترنت Bots، وتوثيق حسابات الأشخاص.

وقال ماسك: "أريد أيضا أن أجعل تويتر أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة، وهزيمة روبوتات النشر المبرمجة، وتوثيق جميع البشر".

وأضاف: "تويتر يتمتع بإمكانيات هائلة، وأتطلع إلى العمل مع الشركة ومجتمع المستخدمين لفتحه".

كانت المناقشات بشأن الاتفاق، الذي بدا الأسبوع الماضي غير مؤكد، قد تسارعت في مطلع الأسبوع بعد أن غازل ماسك مساهمي تويتر بالتفاصيل المالية لعرضه.

وتحت ضغط، بدأت تويتر التفاوض مع ماسك لشراء الشركة بالسعر المقترح للسهم البالغ 54.20 دولار. وينهي الاتفاق مسيرة تويتر كشركة عامة منذ طرها العام الأولي في 2013، فيما صعدت أسهم تويتر حوالي ستة بالمئة عقب أنباء الاتفاق.