محدث | الإثنين.. الشيكل يصعد قليلا والأنظار تتجه للبحر الأحمر

iStock-956758458.jpg
المنقبون - The Miners

صعد سعر صرف الشيكل الإسرائيلي قليلا في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، لكنه ما يزال متأثرا بالتوترات في الشمال مع حزب الله اللبناني، إلى جانب خفض أسعار الفائدة من جانب بنك إسرائيل.

ويواجه الشيكل عدة تحديات مرتبطة بالحرب على غزة، وأسعار الفائدة، والتوترات في الشمال، فيما دخلت توترات جنوبي البحر الأحمر على خط المؤثرات على سعر الصرف.

وبدأت بوادر تذبذب إمدادات في السلع غير الغذائية تواجهها قطاعات صناعية في إسرائيل، ما يعني أن تذبذبا في سلاسل الإمدادات سيقود إلى تأخير مواعيد الإنتاج.

يواجه الشيكل عدة تحديات مرتبطة بالحرب على غزة، وأسعار الفائدة، والتوترات في الشمال، فيما دخلت توترات جنوبي البحر الأحمر على خط المؤثرات على سعر الصرف.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.72 شيكل، نزولا من إغلاق جلسة الجمعة البالغة 3.73 شيكل، وفق بيانات بنك إسرائيل.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، 4.08 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة الجمعة، وفق بيانات بنك إسرائيل.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات المبكرة اليوم الإثنين، 5.26 شيكل، نزولا من إغلاق جلسة الجمعة البالغة 5.27 شيكل، وفق بيانات بنك إسرائيل.