محدث | الثلاثاء.. الشيكل يترقب نتائج زيارة بلينكن وردة فعل "حزب الله"

iStock-1270568945.jpg
المنقبون - The Miners

فتحت أسعار صرف العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، على استقرار، وسط ترقب لنتائج زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لإسرائيل وفلسطين.

كذلك، يترقب الشيكل ردة فعل حزب الله اللبناني على عملية اغتيال القائد العسكري وسام الطويل، وسط تشديدات عسكرية إسرائيلية على الحدود الشمالية.

ومنذ بداية تعاملات الإثنين من الأسبوع الماضي، تراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي بنسبة 3.1% أمام الدولار الأمريكي، وسط اجتماع عدة عوامل أثرت على العملة الإسرائيلية.

وبحسب بيانات بنك إسرائيل، تراجع سعر صرف الشيكل اليوم إلى 3.70 أمام الدولار، مقارنة مع 3.59 في جلسة الإثنين من الأسبوع الماضي، بنسبة هبوط بلغت 3.1 بالمئة.

منذ بداية تعاملات الإثنين من الأسبوع الماضي، تراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي بنسبة 3.1% أمام الدولار الأمريكي، وسط اجتماع عدة عوامل أثرت على العملة الإسرائيلية.

يأتي التراجع بالتزامن مع التصعيد في الشمال مع حزب الله اللبناني، وإحالة إسرائيل إلى محكمة العدل الدولية، وخفض أسعار الفائدة على الشيكل.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.70 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الإثنين، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، 4.06 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة الإثنين البالغة 4.04 شيكل، وفق بيانات شاشة رويترز.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، 5.23 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الإثنين.