محدث | بعد انقطاع 4 أيام.. عودة تدريجية لخدمات الاتصالات إلى قطاع غزة

hFOQL.jpeg
المنقبون - The Miners

عادت خدمات الاتصالات (الثابتة، والمتنقلة، والإنترنت)، تدريجيا إلى قطاع غزة، بعد انقطاع استمر منذ الخميس الماضي، بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل.

وذكرت شركة "الاتصالات الفلسطينية وجوال" في بيان، إن خدماتها عادت للعمل التدريجي في مناطق متفرقة من القطاع، بعد انقطاعها بشكل كامل منذ الخميس الماضي.

وقالت الشركة: "نود الإعلان عن بدء عودة خدمات الاتصالات (الثابت والخلوي والانترنت) للعمل بشكل تدريجي في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة".

وأشارت أن طواقمها، "تمكنت من الوصول لموقع العطل الرئيس وإصلاحه، بعد محاولات عديدة خلال الأيام الماضية وتدخل من الجهات الدولية ذات العلاقة.. طواقمنا تعمل كل ما بوسعها لاستعادة الخدمات في جميع المناطق".

وشركة الاتصالات الفلسطينية، أكبر مزود لخدمات الاتصالات الخلوية والإنترنت في قطاع غزة، والمقدم الحصري لخدمات الاتصالات الثابتة هناك.

منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى 15 ديسمبر الجاري 18 ألفا و800 شهيد و51 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

من جهتها، قالت شركة أوريدو فلسطين المقدمة لخدمات الهاتف المتنقل فقط في غزة، عبر بيان لها: "يمكنكم الآن التواصل مع قطاع غزة بعد عودة خدماتنا للعمل، كما كانت عليه قبل تعطلها يوم الخميس جراء العدوان المتواصل".

والخميس، انقطعت خدمات الاتصال الثابت والإنترنت وخدمة المكالمات الخليوية، عن أجزاء واسعة من قطاع غزة، مع استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع.

ومطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ناشد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني إسحاق سدر، مصر لتفعيل خدمة التجوال، وتشغيل محطات الاتصالات القريبة من حدود غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى 15 ديسمبر الجاري 18 ألفا و800 شهيد و51 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.