محدث | الثلاثاء.. غزة واليمن تضعفان الشيكل أمام العملات

ymDl0.jpg
المنقبون - The Miners

ارتبكت سعر صرف الشيكل الإسرائيلي مقابل العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، على وقع اشتداد الحرب على قطاع غزة، وتهديدات يمنية بتصعيد الصراع على مضيق باب المندب.

والأحد، أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية، استهدافها سفينتين إسرائيليتين بمضيق باب المندب في البحر الأحمر غربي اليمن، بصاروخ بحري وطائرة مسيّرة.

كما حذرت الوكالة البحرية البريطانية، في وقت سابق الأحد، عبر منصة "إكس"، من "انفجار محتمل" في مضيق باب المندب، بالبحر الأحمر من جهة اليمن، ودعت السفن إلى "توخي الحذر".

رفعت إسرائيل من وتيرة القصف على قطاع غزة، وسط تهديدات بقرب تنفيذ حملة برية واسعة في الشمال والجنوب معا، الأمر الذي يزيد المخاطر تجاه اقتصاد إسرائيل وعملتها.

ورفعت إسرائيل من وتيرة القصف على قطاع غزة، وسط تهديدات بقرب تنفيذ حملة برية واسعة في الشمال والجنوب معا، الأمر الذي يزيد المخاطر تجاه اقتصاد إسرائيل وعملتها.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، يباع الدولار الأمريكي بـ 3.73 شيكل، مقارنة مع إغلاق جلسة أمس الإثنين البالغة 3.72 شيكل، وفق بيانات بنك إسرائيل.

بينما يباع اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، بـ 4.04 شيكل، مقارنة مع إغلاق جلسة أمس الإثنين البالغة 4.02 شيكل.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، 5.25 شيكل، مقارنة مع إغلاق جلسة أمس الإثنين البالغة 5.24 شيكل.