محدث | الخميس.. تعرف على أسعار العملات مقابل الشيكل

iStock-1270568945.jpg
المنقبون - The Miners

استقر سعر صرف الشيكل الإسرائيلي في التعاملات المبكرة، الخميس، أمام العملات الرئيسة المتداولة في السوق المحلية، وسط ترقب لتطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وبينما تعكس أسعار الصرف الحالية، الهدنة الإنسانية وصفقة تبادل الأسرى، فإن الأنظار تتجه للتطورات لما بعد الهدنة البالغة 4 أيام، والمتوقع أن تبدأ مساء اليوم الخميس.

ورغم ارتفاعه خلال الأسبوعين الماضيين، يواجه الشيكل ضغوطات مرتبطة بترجيح خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل، ومخاوف من توسع الصراع سواء في الشمال مع حزب الله، ومع جماعة الحوثي في اليمن.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الخميس، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.73 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الأربعاء، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

بينما تعكس أسعار الصرف الحالية، الهدنة الإنسانية وصفقة تبادل الأسرى، فإن الأنظار تتجه للتطورات لما بعد الهدنة البالغة 4 أيام، والمتوقع أن تبدأ مساء اليوم الخميس.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم الخميس، 4.07 شيكل صعودا من إغلاق جلسة أمس الأربعاء البالغة 4.06 شيكل.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات المبكرة اليوم الخميس، نحو 5.26 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الأربعاء، بحسب بيانات شاشة رويترز.