محدث | الثلاثاء.. الشيكل يتلقى دعما من قرب صفقة أسرى

iStock-1351883382.jpg
المنقبون - The Miners

تلقى الشيكل الإسرائيلي في التعاملات المبكرة، الثلاثاء، دعما من قرب التوصل إلى صفقة تبادل أسرى وهدنة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

والإثنين، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، موافقته على صفقة وهدنة، وإرسال الموافقة إلى قطر، في وقت أرسلت حركة حماس ردها على الموافقة الإسرائيلية.

وأمام هذه التطورات صعد الشيكل أمام الدولار الأمريكي عند أعلى مستوى له منذ تعاملات 9 أغسطس/آب 2023، بعد أن سجل قاع عام 2012 في الأسبوع الثالث للحرب على غزة.

أمام هذه التطورات صعد الشيكل أمام الدولار الأمريكي عند أعلى مستوى له منذ تعاملات 9 أغسطس/آب 2023، بعد أن سجل قاع عام 2012 في الأسبوع الثالث للحرب على غزة.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.70 شيكل، مقارنة مع إغلاق جلسة أمس الإثنين البالغة 3.72 شيكل، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، 4.06 شيكل، مقارنة مع إغلاق جلسة أمس الإثنين البالغة 4.07 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، نحو 5.22 شيكل، مقارنة مع إغلاق جلسة أمس الإثنين البالغة 5.24 شيكل.