محدث | الأربعاء.. الشيكل يتراجع مجددا أمام العملات في فلسطين

iStock-956758458.jpg
المنقبون - The Miners

مجدداً تراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي مقابل العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، الأربعاء، مع ظهور مؤشرات سلبية جديدة لتأثيرات حرب غزة على الاقتصاد الإسرائيلي.

والثلاثاء، عدلت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال توقعاتها لإسرائيل إلى "سلبية"، قائلة إن حربها مع حركة حماس قد تمتد على نطاق أوسع ويكون لها تأثير أوضح على الاقتصاد والوضع الأمني في البلاد.

وتتواصل البيانات السلبية بشأن الاقتصاد الإسرائيلي، الذي يدفع ثمنا باهظاً على أصعدة الاقتصاد والنقد والمال والثقة، بسبب حربه على قطاع غزة.

الثلاثاء، عدلت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال توقعاتها لإسرائيل إلى "سلبية"، قائلة إن حربها مع حركة حماس قد تمتد على نطاق أوسع ويكون لها تأثير أوضح على الاقتصاد والوضع الأمني في البلاد.

وفي التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 4.06 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الثلاثاء البالغة 4.05 شيكل، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، نحو 4.31 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الثلاثاء. 

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، 5.73 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الثلاثاء البالغة 5.72 شيكل.