أدنى مستوى للشيكل أمام الدولار منذ ديسمبر 2014

محدث | الثلاثاء.. تعرف على أسعار العملات مقابل الشيكل في فلسطين

iStock-1329823867.jpg
المنقبون - The Miners

تراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي أمام العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، بعد يوم من اجتماع لجنة الساسة النقدية لبنك إسرائيل.

والإثنين، حاول بنك إسرائيل طمأنة الأسواق المحلية بقوة الاقتصاد، وقدرته على إدارة المرحلة الحالية التي تشهد هبوط الشيكل لأدنى مستوى منذ تعاملات نهاية عام 2014.

وأبقت لجنة السياسة النقدية في بنك إسرائيل، الإثنين، على أسعار الفائدة دون تغيير عند مستوى 4.75 بالمئة، وسط حرب تقودها البلاد ضد قطاع غزة، وتوترات متصاعدة في الشمال ضد حزب الله اللبناني.

حاول بنك إسرائيل طمأنة الأسواق المحلية بقوة الاقتصاد، وقدرته على إدارة المرحلة الحالية التي تشهد هبوط الشيكل لأدنى مستوى منذ تعاملات نهاية عام 2014.

إلا أن البنك أكد أن الاقتصاد الإسرائيلي قوي ومستقر، ويرتكز على أسس متينة.. "وقد أثبت في الماضي قدرته على التعافي من الفترات الصعبة".

وفي التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 4.06 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الإثنين، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، 4.34 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الإثنين.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، 5.69 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الإثنين البالغة 5.68 شيكل.