محدث | الثلاثاء.. الشيكل عند قمة مارس 2015 بضغط مخاوف اجتياح بري لغزة

758ddde56ab95923e96588de69b081b6.jpg
المنقبون - The Miners

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الشيكل الإسرائيلي في التعاملات الصباحية، الثلاثاء، عند أعلى مستوياته منذ مارس/آذار لعام 2015، وسط مخاوف من اجتياح بري إسرائيلي لقطاع غزة.

وتعرض الشيكل إلى ضغوطات متزايدة منذ تعاملات مساء الإثنين، على وقع إعلان زيارة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل، وقوات من المارينز، وزيارة بالتزامن للمستشار الألماني أولاف شولتس.

وأصبح الاجتياح البري الإسرائيلي لقطاع غزة، أقرب من أي وقت مضى، مع استمرار التحشيد الإسرائيلي على الأرض وفي وسائل الإعلام لهذه الخطوة.

وأمام هذه التطورات، ارتبك الشيكل الإسرائيلي على الرغم من إعلان بنك إسرائيل التدخل في سوق الصرف، للمحافظة على استقرار العملة.

تعرض الشيكل إلى ضغوطات متزايدة منذ تعاملات مساء الإثنين، على وقع إعلان زيارة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل، وقوات من المارينز، وزيارة بالتزامن للمستشار الألماني أولاف شولتس.

وفي التعاملات المبكرة، الثلاثاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 4.01 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الإثنين، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

وسعر الصرف المسجل اليوم، يعتبر الأعلى منذ تعاملات مارس/آذار لعام 2015، بحسب البيانات التاريخية للشيكل المنشورة على موقع بنك إسرائيل.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات المبكرة اليوم، 4.23 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الإثنين، بحسب بيانات بلومبرغ.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات المبكرة اليوم، نحو 5.65 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الإثنين، بحسب بيانات بلومبرغ.