محدث | الخميس.. الدولار والدينار يصعدان أمام الشيكل

iStock-992536238.jpg
المنقبون - The Miners

صعد سعرا صرف الدينار الأردني والدولار الأمريكي أمام الشيكل الإسرائيلي في التعاملات الصباحية اليوم، الخميس، على وقع ارتفاع مؤشر العملة الأمريكية.

وسجل الدولار مستويات مرتفعة جديدة مقابل بعض العملات يوم الخميس، إذ ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من العملات، إلى 105.68، وهو أعلى مستوى له منذ أوائل مارس/آذار الماضي.

والأربعاء، أبقى الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة بلا تغيير، لكنه غلظ موقفه إزاء التشديد النقدي، إذ من المتوقع أن يرفع سعر الفائدة مجددا بحلول نهاية العام وأن يشدد السياسة النقدية حتى 2024 بشكل أكبر من المتوقع سابقا.

سجل الدولار مستويات مرتفعة جديدة مقابل بعض العملات يوم الخميس، إذ ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من العملات، إلى 105.68، وهو أعلى مستوى له منذ أوائل مارس/آذار الماضي.

وحذر جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، الأربعاء، من أن توقعات البنك المركزي الجديدة، التي تظهر بقاء التشديد في السياسة النقدية لفترة أطول، ليست خطة عمل.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الخميس، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.82 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الأربعاء البالغة 3.80 شيكل.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات المبكرة اليوم الخميس، 5.38 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الأربعاء البالغة 5.36 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية الخميس، 4.06 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الأربعاء.