في فترة النصف الأول 2023

تحليل | بالأرقام.. تعرف على الأسهم النائمة في بورصة فلسطين

iStock-183784721.jpg
المنقبون - The Miners

استحوذت 9 شركات مدرجة في بورصة فلسطين، على نحو 85% من قيمة التداولات خلال فترة النصف الأول من العام الجاري، ما يظهر أن غالبية الأسهم المدرجة لا تشهد تحركا في أسهمها. 

بينما 15% من قيمة تداولات البورصة توزعت على 40 شركة أخرى، خلال نفس الفترة، ما يظهر أن غالبية الأسهم المدرجة هي أسهم نائمة.

وتتألف بورصة فلسطين من 49 شركة مدرجة موزعة على 5 قطاعات رئيسية، هي: البنوك والخدمات المالية، التأمين، الاستثمار، الصناعة، الخدمات.

وبلغ إجمالي قيمة التداولات على أسهم الشركات المدرجة في بورصة فلسطين، 148.2 مليون دولار خلال النصف الأول 2023، منها 125.8 مليون دولار قيمة تداولات 9 شركات.

15 % من قيمة تداولات البورصة توزعت على 40 شركة أخرى، خلال نفس الفترة، ما يظهر أن غالبية الأسهم المدرجة هي أسهم نائمة.

في تقرير سابق لمنصة "المنقبون"، تم نشر أسماء وقيم تداولات أعلى 9 شركات مدرجة في بورصة فلسطين، وفي التقرير التالي، تقدم لكم المنصة، قائمة بالشركات النائمة (أقل 10 شركات تداولاً) في النصف الأول 2023:

- فلسطين لصناعة اللدائن: بلغت قيمة التداولات على سهم شركة فلسطين لصناعة اللدائن، 60 دولارا فقط خلال النصف الأول 2023، من خلال التداول على 17 سهما.

- شركة فلسطين للتأمين: بلغت قيمة التداول على سهم شركة فلسطين للتأمين خلال النصف الأول من العام الجاري 0 دولار، دون إجراء أي تداول.

- شركة سوق فلسطين للأوراق المالية: بلغت قيمة التداول على سهم شركة سوق فلسطين للأوراق المالية خلال النصف الأول من العام الجاري 0 دولار.

- القدس للاستثمارات العقارية: بلغت قيمة التداول على سهم شركة القدس للاستثمارات العقارية خلال النصف الأول من العام الجاري 0 دولار.

- شركة المستثمرون العرب: بلغت قيمة التداول على سهم شركة شركة المستثمرون العرب خلال النصف الأول من العام الجاري 705 دولارات، من خلال التداول على 500 سهم فقط.

وفي الإنفوغرافيك التالي، قائمة بأبرز الأسهم النائمة في بورصة فلسطين خلال فترة النصف الأول 2023:

الأسهم النائمة.jpg