محدث | الثلاثاء.. تعرف على أسعار العملات في فلسطين

iStock-980302946.jpg
المنقبون - The Miners

استقرت أسعار صرف العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، مقابل الشيكل، الثلاثاء، وسط ترقب لكيفية تعاطي القطاع الخاص الإسرائيلي، مع خطة إصلاح القضاء.

وأمس الإثنين، منح الكنيست الإسرائيلي موافقة مبدئية على مشروع قانون يحد من بعض سلطات المحكمة العليا ضمن تعديلات قضائية مقترحة، دفع بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مجددا، بعدما أدخلت البلاد في أزمة سياسية كبيرة.

ويسعى مشروع القانون الجديد إلى الحد من سلطات المحكمة العليا في إبطال القرارات التي تتخذها الحكومة والوزراء والمسؤولون المنتخبون. وسيخضع المشروع الآن لمزيد من النقاش ويمكن تغييره قبل طرحه للتصويت النهائي.

منح الكنيست الإسرائيلي موافقة مبدئية على مشروع قانون يحد من بعض سلطات المحكمة العليا ضمن تعديلات قضائية مقترحة، دفع بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مجددا، بعدما أدخلت البلاد في أزمة سياسية كبيرة.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.70 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الإثنين، بحسب بيانات بنكم إسرائيل.

والإثنين، قررت لجنة السياسة النقدية في بنك إسرائيل، الإبقاء على أسعار الفائدة على الشيكل عند مستوى 4.75% وذلك بعد 11 زيادة متتالية منذ أبريل/نيسان 2022.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، 5.21 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الإثنين.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، 4.07 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الإثنين.