محدث | الأربعاء.. تعرف على أسعار العملات مقابل الشيكل في فلسطين

iStock-1270568945.jpg
المنقبون - The Miners

ارتفعت أسعار صرف العملات الرئيسة المتداولة في السوق الفلسطينية، قليلاً، أمام الشيكل الإسرائيلي في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، مقارنة مع إغلاق جلسة أمس الثلاثاء.

والثلاثاء، أغلق سعر صرف الدولار الأمريكي 3.55 شيكل، في وقت أظهرت بيانات التضخم الأمريكية، تراجع أسعار المستهلك بأفضل من التوقعات.

والثلاثاء، أظهرت بيانات رسمية تباطؤ تضخم أسعار المستهلك السنوي إلى 4% خلال مايو/أيار الماضي، نزولا من 4.9% في الشهر السابق له.

في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.57 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الثلاثاء، في ارتفاع تصحيحي بعد هبوط أعقب الإعلان عن بيانات التضخم الأمريكي.

جاء ذلك، في بيان صادر عن مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة، أشار إلى أن التضخم في مايو الماضي، تباطأ للشهر الحادي عشر على التوالي، من قمة 41 عاما المسجلة في يونيو/حزيران 2022.

وعلى أساس شهري، أظهرت البيانات تباطؤ نمو أسعار المستهلك ليبلغ 0.1 بالمئة في مايو، مقارنة مع 0.4 بالمئة في أبريل 2023.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 3.57 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الثلاثاء، في ارتفاع تصحيحي بعد هبوط أعقب الإعلان عن بيانات التضخم الأمريكي.

في المقابل، بلغ سعر صرف الدينار الأردني في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، نحو 5.03 شيكل، صعودا من إغلاق جلسة أمس الثلاثاء البالغة 5.01 شيكل.

بينما بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، 3.85 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الثلاثاء، بحسب بيانات بنك إسرائيل.