محدث | الثلاثاء.. تعرّف على أسعار صرف العملات مقابل الشيكل في فلسطين

ymDl0.jpg
المنقبون - The Miners

تراجعت أسعار صرف العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي، قليلا في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، بفعل تراجع طفيف لمؤشر الدولار الأمريكي أمام سلة من ست عملات منافسة.

وفي التعاملات المسائية، الإثنين، صعد سعر صرف الدولار الأمريكي للحظات عند مستوى 3.68 شيكلاً، بعد ظهور بيانات التضخم السنوي في إسرائيل.

واستقر التضخم السنوي في إسرائيل خلال أبريل نيسان/الماضي، عند 5 بالمئة دون تغيير عن أرقام مارس/آذار السابق له، ما يؤشر إلى أن بنك إسرائيل قد يكون بحاجة إلى تشديد إضافي على أسعار الفائدة.

والأسبوع المقبل، يعقد بنك إسرائيل اجتماع لجنة سياسته النقدية، لاتخاذ قرار بشأن الزيادة على أسعار الفائدة على الشيكل، وسط توقعات برفعها بمقدار 25 نقطة أساس.

استقر التضخم السنوي في إسرائيل خلال أبريل نيسان/الماضي، عند 5 بالمئة دون تغيير عن أرقام مارس/آذار السابق له، ما يؤشر إلى أن بنك إسرائيل قد يكون بحاجة إلى تشديد إضافي على أسعار الفائدة.

وفي التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي نحو 3.66 شيكلا، نزولا من إغلاق جلسة أمس الإثنين البالغة 3.67 شيكل.

في المقابل، بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، نحو 3.98 شيكل، دون تغيير عن إغلاق جلسة أمس الإثنين.

بينما بلغ سعر صرف الدينار الأردني خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، 5.16 شيكل، نزولا من إغلاق جلسة أمس الإثنين البالغة 5.17 شيكل.